ضبط 10 آلاف جرعة تحصين دواجن منتهية الصلاحية بالشرقية 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تمكنت مديرية الطب البيطري بالشرقية من ضبط 10ألا ف جرعه تحصين دواجن منتهيه الصلاحية ومجهولة المصدر قبل تداولها في الأسواق. 


كان المحافظ الدكتور ممدوح غراب قد أكد على  الدكتور إبراهيم متولى مدير مديرية الطب البيطري بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على عيادات ومراكز بيع وتداول الأدوية واللقاحات البيطرية لضبط سوق الأدوية البيطرية والتأكد من صلاحيتها ومراعاتها لكافة الاشتراطات الصحية والبيئية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين ولزيادة إنتاجية الثروة الحيوانية، مشدداً على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

اقرأ أيضا|  تعليم الشرقية تكرم الطالب إياد محمود لمواهبه المتميزة

 فقامت إدارة الخدمات بالمديرية بالاشتراك مع شرطة المسطحات المائية بالشرقية بشن حملات تفتيشية على عيادات ومعارض بيع الأدوية البيطرية بمركز ومدينة الزقازيق وذلك فى إطار ضبط سوق الأدوية البيطرية والتفتيش المكثف للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

 أسفرت عن ضبط (٦٣) عبوة لـ (٢٤) صنف ما بين أدوية مخالفة ومحظورة ومنتهية الصلاحية ومجهولة المصدر و (١٠ آلاف ) جرعة تحصين دواجن منتهية الصلاحية و تم تحرير المحاضر اللازمة للمخالفات المضبوطة والتحفظ على الأدوية المخالفة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.